التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 12:21 م , بتوقيت القاهرة

"القاعدة" ينشر تقريرا ربع سنوي بعملياته في اليمن

نشر تنظيم "أنصار الشريعة"، فرع تنظيم القاعدة في اليمن، تقريرا مفصلا عن عملياته خلال الثلاثة أشهر الماضية، موضحا أنه نفذ 205 عمليات هجومية، بحسب إحصائية أجراها حساب "أخبار أنصار الشريعة"، الناقل الرسمي لأخبار التنظيم في جزيرة العرب.


وأشارت الإحصائية، التي نشرت عبر حساب على موقع "تويتر"، يوم السبت، إلى أن العمليات المذكورة شنها أنصار الشريعة في 11 محافظة داخل اليمن، بالإضافة إلى تبنيه ما أسماه بـ"غزوة باريس" التي استهدفت صحيفة شارلي إبدو الفرنسية.



أضاف التنظيم بأن العمليات شملت محافظات "صنعاء ومأرب والبيضاء وذمار وإب والحديدة وتعز وحضرموت وأبين وشبوة ولحج"، مشيرا إلى أن معظمها تركزت ضد الحوثيين ومن ثم الجيش، إضافة إلى مصالح أمريكية وفرنسية داخل اليمن.


وأشار التقرير الصادر عن "أنصار الشريعة" إلى أن محافظة البيضاء تصدرت قائمة الهجمات بـ91 هجمة"، تلاها محافظة حضرموت، التي جاءت في المركز الثاني، بـ31 هجمة، في حين حلت صنعاء في المركز الثالث بـ28 عملية، ثم أبين بـ18 عملية، ثم محافظتي ذمار وإب في المركز الخامس بـ10 عمليات لكل منهما، ثم شبوة بـ8 عمليات، ولحج بثلاث عمليات، ثم كل من مأرب والحديدة بعمليتين، وتعز عملية واحدة، إضافة إلى هجوم باريس.



وأوضح البيان أن العمليات المذكورة تنوعت ما بين سيارات مفخخة ودراجات نارية مفخخة وأحزمة ناسفة وعبوات ناسفة وكمائن وهجمات صاروخية والغارات والعمليات الإنغماسية والاغتيالات والقنص، بإجمالي 10 أصناف من العمليات المتنوعة"، حد قول التنظيم.


وتابع: تصدرت العبوات الناسفة قائمة أسلحة أنصار الشريعة في حربهم ضد أعدائهم بـ82 هجوما، فيما تلتها الإغارات بالمركز الثاني، ثم الكمائن والاغتيالات وعمليات القنص والسيارات المفخخة والدراجات النارية المفخخة والعمليات الانغماسية والأحزمة الناسفة على الترتيب".