التوقيت الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020
التوقيت 01:16 م , بتوقيت القاهرة

مصر تدين مقتل الرهينة الياباني على أيدي داعش

أعربت مصر عن إدانتها واستهجانها الكامل لقتل لأحد الشخصين اليابانيين المحتجزين لدى تنظيم داعش الإرهابي، واصفة الحادث بالوحشي والبربري الذي يتنافى تماما مع تعاليم الدين الإسلامي، وأبسط القواعد الإنسانية والأخلاقية.


وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي، في بيان اليوم الأحد، عن  خالص تعازي مصر للحكومة والشعب الياباني، مؤكدا موقفها الثابت من أن الإرهاب ظاهرة عالمية تتطلب تضافر الجهود الإقليمية والدولية للقضاء على تلك التنظيمات الإجرامية التي تمارس العنف والإرهاب باسم الدين، ومشددا  على ضرورة توحيد هذه الجهود لمواجهة تلك الآفة البغيضة التي تستهدف الأمن والاستقرار والتنمية في العالم.


وكان تنظيم داعش بث تسجيلا صوتيا، مصحوبا بصورة فوتوغرافية، للرهينة الياباني هارونا يوكاوا مقطوع الرأس، وتضمن التسجيل نداء للرهينة الياباني الآخر كينجي جوتو يتحدث فيه عن مطالب التنظيم بالإفراج عنه، حيث قال إن مطالب خاطفيه الآن هي الإفراج عن سيدة معتقلة في الأردن تدعى ساجدة الريشاوي.


من جانبه أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن الفيديو المتداول عن الرهينة الياباني صحيحا، فيما دان الرئيس الأمريكي باراك أوباما هذا الحادث واصفا إياه بالوحشي.