التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:36 ص , بتوقيت القاهرة

أول فيديو من داخل منزل شيماء الصباغ بالإسكندرية

حالة من الحزن والأسى تسيطر على منزل أسرة شيماء الصباغ بالإسكندرية، وتجمع الأهل والأقارب، وعدد كبير من نشطاء المحافظة، وأعضاء من حزب التحالف الشعبي، لتقديم واجب العزاء.


وأعد عدد من الأصدقاء المقربين لـ"الصباغ"، تجهيزات الدفن بمقابر العائلة بالمنارة، تمهيدا لإجراءات الدفن، والمقرر أن تتم مساء اليوم السبت، بعد استلام الجثمان من مشرحة زينهم بالقاهرة.


وأكد عدد من الحقوقيين المتواجدين بالعزاء، أنهم لن يتنازلوا عن حق الصباغ، متهمين وزارة الداخلية بقتلها، خلال مشاركتها اليوم، بمسيرة رفعت فيها الورود واللافتات، لإحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.


وقتلت أمينة العمل الجماهيري لحزب "التحالف الشعبي" بالإسكندرية، شيماء الصباغ، اليوم الخميس، أثناء مشاركتها في مسيرة نظمها أعضاء الحزب في ميدان طلعت حرب بمنطقة وسط البلد.


واتهم التحالف الشعبي الاشتراكي، في بيان صادر عن مكتبه، قوات الأمن بإطلاق الخرطوش تجاه "الصباغ"، من مسافة قريبة ما أدى إلى مقتلها.


وقالت وزارة الداخلية، في بيان رسمي لها، إنها تبذل جهودا للقبض على قاتل شيماء الصباغ، مضيفة أن "قوات الشرطة في محيط ميدان طلعت حرب لم تطلق الخرطوش مطلقا، وأن مسيرة التحالف الشعبي كانت مسلحة بأسلحة تطلق خرطوش".