التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:54 ص , بتوقيت القاهرة

تعاون طبي بين مستشفى 57357 وإثيوبيا

قام وفد من مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، بزيارة إلى أديس أبابا لمدة ثلاثة أيام، وقع خلالها على اتفاق للتعاون مع وزارة الصحة الإثيوبية.


وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم السبت، أن الوفد ألقى عدة محاضرات علمية بعدد من المستشفيات الإثيوبية في كلٍ من أديس أبابا ومدينة أواسا، وقدم عروضاً لتعظيم الاستفادة من مستشفى 57357، ولعلاج الأمراض السرطانية لدى الأطفال، وقدم منحا تدريبية ودراسية للأطباء الإثيوبيين لتزويدهم بالإعداد الطبي اللازم لتكوين كوادر في مجال علاج الأورام وسرطان الأطفال.


والتقى الوفد في بداية زيارته، يرافقه سفير مصر لدى إثيوبيا محمد إدريس، مع وزير الدولة للصحة الإثيوبي، حيث تم بحث جوانب التعاون الطبي بين الجانبين، وتم التوقيع على اتفاق في نهاية الزيارة بين مجلس إدارة المستشفى ووزارة الصحة الإثيوبية، بحضور السفير المصري بإثيوبيا، ومشاركة عدد من القيادات الطبية من الجانبين، وبحضور الأب أنجيليوس، ممثل الكنيسة القبطية المصرية لدى الكنيسة الإثيوبية.


وأعرب وزير الدولة للصحة الإثيوبي، عن سعادته بالعروض التي قدمتها مستشفى 57357 لتعزيز التعاون الطبي بين الجانبين، والاستفادة من الخبرات والإمكانات الطبية المتميزة التي تتوفر لدى مستشفى 57357. 


كما أعربت قيادات المستشفى عن حرصها على تفعيل هذا التعاون بشكل سريع، وإلى نقل الخبرة الطبية وتقديم الدعم لقطاع الصحة الإثيوبي.


من جانبه، أعرب السفير محمد إدريس، عن أهمية مثل هذا التعاون وأهمية النظر في تضافر جهود المؤسسات الوطنية على النحو الذي تمثل في مشروع التعاون بين مستشفى 57357 والجانب الإثيوبي، الذي تم بجهود مشتركة مع كل من الوكالة المصرية للتعاون من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية والكنيسة القبطية المصرية وشركة مصر للطيران.


ضم الوفد قيادات المستشفى برئاسة رئيس مجلس الإدارة الدكتور أشرف سعد زغلول، ونائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور شريف أبو النجا، ومدير التخطيط الاستراتيجي الدكتور وائل عويضة، وعدد من الأطباء والطبيبات بالمستشفى.