التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 03:50 ص , بتوقيت القاهرة

مدير أمن أسيوط: منشآت الدولة "خط أحمر"

أكد مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، اللواء طارق نصر، أن المديرية أعلنت الاستنفار الأمني قبيل الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.


وأشار مدير أمن أسيوط في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" اليوم السبت، إلى أن قوات الشرطة بالاشتراك مع الأمن المركزي والقوات المسلحة سوف تقوم بتأمين جميع المنشآت الحيوية، ومنها مبنى المحافظة وسجن أسيوط العمومي، ومحطات السكك الحديدية بمدينة أسيوط ومختلف الأقسام الشرطية ، ومحطة الأتوبيس وميدان البنوك ومجمع المحاكم والمديريات.


كما أغلقت المديرية نفق السلام المؤدي إلى مبنى فرع الأمن الوطني والطرق المؤدية إلى مبنى مديرية الأمن.


وحذر نصر من يحاول الإخلال بالأمن العام في الشارع الأسيوطي بأنه سيواجه بكل قوة، مشيرا إلى أنه أعطى تعليمات إلى الضباط والأمناء، بأنه في حالة اقتراب أي شخص من أي منشأة فهو الجاني على نفسه، مؤكدا أن المنشآت العامة للدولة "خط أحمر".


وأكد مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، اللواء خالد شلبي، انه لم يتقدم أي حزب أو حركة سياسية بإخطار إلى مديرية الأمن لإحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير في ميادين أسيوط .


وقال الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه تم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته من جميع الفصائل، كما جرى وضع خطة لنشر سيارات الإسعاف، مشيرًا إلى أنه تم إلغاء جميع الإجازات ومضاعفة أعداد الأطباء بالطوارئ والتمريض والعاملين بأقسام الاستقبال والتأكد من توافر أخصائيين بأقسام الاستقبال والطوارئ على مدار 24 ساعة وتم رفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية بالمديرية وربط الغرفة بالمحافظة والوزارة.