التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:09 م , بتوقيت القاهرة

توزيع 125 وحدة سكنية بمركز القوصية بأسيوط

أكد محافظ أسيوط، اللواء إبراهيم حماد، أن المحافظة تسعى جاهدة لتوفير مساكن للأسر الأولى بالرعاية، وذلك في ضوء خطط الدولة لتوفير وحدات سكنية للشباب ومحدودي الدخل، والقضاء على ارتفاع أسعار العقارات بتوفير وحدات سكنية بأسعار مناسبة، مشيراً إلى توزيع 125 وحدة سكنية جديدة بقريتي فزارة والمنشأة الكبرى التابعة لمركز القوصية.


وقال المحافظ في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن الدولة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تضع الشباب ومحدودي الدخل على قائمة أولوياتها لرفع العناء عن كاهلهم، وتوفير كافة السبل التي تساعدهم على العيش فى رخاء واستقرار.


فيما أوضحت مدير الإسكان الاقتصادي بالمحافظة، إيمان حمدي،  أنه تم تشكيل لجنة لفحص طلبات المتقدمين والمعاينة على الطبيعة، بالإضافة إلى فحص التظلمات، حيث بلغ عدد المتقدمين بقرية فزارة 335 وانطبقت الشروط على 69 منهم، وتم استبعاد 266 ، حيث أن عدد الوحدات المخصصة بالقرية 69 وحدة، كما تقدم 360 بقرية المنشأة الكبرى وانطبقت الشروط على 56 منهم، وتم استبعاد 304 للحصول على 56 وحدة تم تخصيصها للقرية.


وأضافت مدير الإسكان الاقتصادى بالمحافظة، أن إجمالي من تقدموا بالمركز للحصول على وحدات سكنية ضمن مشروع الأسر الأولى بالرعاية، بلغ حوالى 695 انطبقت الشروط على 125 منهم، وتم استبعاد 570 كما بلغت عدد الوحدات السكنية بمركز القوصية حوالي 125 وحدة سكنية.