التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:30 م , بتوقيت القاهرة

رئيس المترو: نتعامل مع 25 يناير كأي يوم

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، المهندس علي الفضالي، أنه يتعامل مع الأيام القادمة كأي أيام عادية تمر بمصر.


وقال الفضالي إنه على ثقة كاملة بوعي وقدرة الشعب وعدم انغراره وراء أي إشاعات ومحاولات مغرضة ونفسية لأي عبث بأمن واستقرار البلاد.


وقام الفضالي بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، لتكثيف الخدمات على الخطوط الثلاثة وتأمين حركة وسلامة الركاب خلال 25 يناير.


وأوضح أنه تم وضع مخططا أمنياً لحماية المحطات ومقرات الشركة، مشيراً إلى أن عملية التأمين تتضمن قيام الأجهزة الأمنية بتكثيف التواجد الأمني بالمحطات وداخل القطارات لمواجهة أي خروج على القانون.


ولفت رئيس المترو إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات والمتابعة برئاسته يتبعها فرق عمل بمختلف المحطات الكثيفة لرصد ومتابعة حركة الجمهور بالمحطات وتلقي التقارير من مديري العموم والإدارات عن سير العمل والحالة الأمنية.


وأضاف أنه يوجد فرق صيانة مختلفة بالخطوط الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، في إطار الحرص علي مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات، لافتاً إلى استمرار تشغيل الخط الساخن برقم تليفون ( 16048 ) لتلقي جميع الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق من قبل جمهور الركاب.  


وأكد حرص الشركة الدائم على أرواح العاملين وحماية أموال الشركة إلى جانب التزامها بالقيام بالدور المجتمعي تجاه المواطنين والاستمرار في تأدية الخدمات في كافة الظروف.