التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:17 ص , بتوقيت القاهرة

صور|محافظ القليوبية يتابع حريق مصنع ميت نما

أصدر محافظ القليوبية المهندس محمد عبدالظاهر، قرارا بتشكيل لجان فنية من مجلس مدينة قليوب وجهات أخرى، لمعاينة حريق مصنع العقاد للعوازل الحرارية بمنطقة ميت نما بقليوب، وذلك لتحديد حجم الخسائر والتلفيات، وفحص تراخيص المصنع واشتراطات الحماية المدنية.


وأسفر الحريق عن إصابة 7 أشخاص بحالات اختناق، تم إسعافهم في موقع الحادث، وغادروا المنطقة بعد تلقي العلاج اللازم .


واستعانت أجهزة الحماية المدنية بالقليوبية، بـ19 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، من القاهرة و الجيزة والقليوبية، استخدمت أكثر من 250 طن مياه في عمليات ألإطفاء بينها 4 سيارات مجهزة  تعمل بنظام الفوم للمشاركة فى إخماد الحريق، دفعت بهم الهيئة العامة لتكرير البترول.


وقام محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر بزيارة مصنع المواد العازلة بميت نما لمتابعة سير أحداث ووجود أجهزة الحماية المدنية ومديرية أمن القليوبية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة في إخماد الحريق وإخلاء المنازل الملاصقة بالمصنع وسير حركة الطرق، حيث تبين اشتعال النيران بمخزن مواد قابلة للاشتعال بالمصنع.


وأمر بسرعة الاستغاثة بمطافي شركات البترول القريبة للتعامل مع المواد الكيمائية والقوات المسلحة كما اشتركت في الإطفاء حوالي 20 عربة إطفاء.


وصرح المحافظ أنه لم تقع أي خسائر في الأرواح عدا 4 حالات اختناق وكسر بسيط لأحد العاملين بالمصنع، وتم نقل الحالات لمستشفى النيل للتأمين الصحي بمدينة شبرا الخيمة، كما أنه ستقوم لجنة هندسية لمعاينة المنازل المجاورة وبيان ما إذا كانت أصيبت بأضرار من عدمه، وأمر بسرعة صرف التعويضات للأسر المتضررة جراء الحريق.


وكانت ألسنة النيران قد امتدت إلى منزلين مجاورين للحريق، وتم إخلاء سكان المنزلين فورا دون وقوع خسائر فى الأرواح بين الأهالي وقاطني المنازل.


وكشفت المعاينة الأولية أن سبب الحريق ماس كهربائي أدى إلى اشتعال المواد الموجودة في المصنع، مما أدى إلى سرعة امتداد النيران للمباني المجاورة لكون المواد سريعة الاشتعال.