التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:59 م , بتوقيت القاهرة

المؤتمر الإسلامي ينعي الملك عبد الله بن عبد العزيز

نعي المؤتمر الإسلامي الأوروبي وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله.


وقال المؤتمر في بيان: "ننعي ببالغ الحزن والأسى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز (رحمه الله) جزاء ما قدم للأقليات المسلمة وللمسلمين؛ بل وللإنسانية جمعاء".


وقال الأمين العام المؤتمر الإسلامي الأوروبي الدكتور محمد البشاري: "بالأصالة عن نفسي وبالنياية عن الأقليات الإسلامية في أوروبا، ننعي إلى الأمة الراحل العظيم حكيم الأمة، ونشيد بدوره التاريخي الرائد في ترسيخ دعائم الحوار بين الشرق والعرب، ونشر السلام العالمي، ودعمه لقصايا الأمة الإسلامية، وسعيه لتحقيق الوحدة الإسلامية، ودعمه للغة العربية، وإنشائه لمركز الملك عبد الله لحوار الأديان بفيينا، وجهوده في التقريب بين المذاهب، واقتراحه على الأمم المتحدة قرار تجريم ازدراء الأديان، ومناصرته لقضايا الشعب الفلسطيني والمصالحة القلسطينة، ودوره في دعم قضية مسلمي بورما، وجهوده في محاربة الإرهاب، ورعايته للمرأة السعودية، وعنايته بتطوير التعليم وإنشاء للجامعات التكنولوجية المتطورة، وجهوده في ترسيخ الحوار الوطني في المملكة العربية السعودية"


والمؤتمر الإسلامي الأوروبي إذ يقدم التعازي للأسرة المالكة وللشعب السعودي وللأمة العربية والإسلامية، ليشاطر الأشقاء في المملكة العربية السعودية ومحبي السلام في كل مكان في وفاته رحمه الله.. وندعو الله تعالى أن يجزيه خير الجزاء على ما قدم للإسلام والمسلمين.


ونسأل الله أن يوفق المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، للقيام بدورها المحوري إقليميًّا ودوليًّا. وإنا لله وإنا إليه راجعون..