التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:12 م , بتوقيت القاهرة

خطة أمنية استعدادا لمواجهة أي أعمال شغب في القليوبية

انتهت مديرية أمن القليوبية، من إعداد خطة أمنية تحت إشراف اللواء محمود يسري، مدير الأمن، استعدادا لمواجهة أي أعمال شغب محتملة في ذكرى 25 يناير، حيث تم تكثيف الانتشار الأمني بمحيط المنشآت الحيوية والسجون.


وأكد يسري، أن هناك خطة لحماية أمن ومؤسسات المحافظة، تتضمن تأمينا أمنيا شاملا على مستوى قطاعي المنطقة الجنوبية والشمالية، والأقسام الشرطية والسجون العمومية التابعة لهما، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية.


وأضاف يسري، في تصريحات صحفية، أنه تم نشر مجموعات قتالية لتأمين مبنى مديرية الأمن، ومبنى ديوان عام المحافظة في مدينة بنها، وفروع شركة الكهرباء والمياه والصرف الصحي، وتزويد المباني والكليات بجامعة بنها، بكاميرات مراقبة على مدى الـ 24 ساعة، ووضعت المديرية حواجز أسمنتية أمام مديرية الأمن، وأغلقت الشارع المجاور لها.


وأشار إلى أن الشعب والجيش والشرطة على استعداد كامل، لمواجهة كل أشكال الإرهاب الأسود، مؤكدا أنه لن يسمح لأي شخص بإثارة الشغب، مناشدا المواطنين بكشف المندسين في الاحتفالات، والبعد عن استخدام العنف.


 وأوضح مدير الأمن، أنه تم الدفع بقوات أمن مركزي، للمشاركة في تأمين منطقة سجون أبوزعبل، وسجون القناطر الخيرية، بجانب دعم من القوات المسلحة التي سوف تنتشر على مناطق التأمين.