التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:32 م , بتوقيت القاهرة

بارزاني: البيشمركة القوة التي تواجه الإرهاب العالمي

انتقد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، عدم دعوة الإقليم للمشاركة مؤتمر لندن للدول التي تحارب "داعش"، مؤكدا أن شعب كردستان يستحق أن يرسل ممثليه في مثل هذه المؤتمرات ليعبروا عن واقعهم، فيما لفت أنه لا يحق لأي كان أن يمثل الإقليم لإيصال صوته في المؤتمرات والمنتديات الدولية.


وأضاف البارزاني في بيان، اليوم الجمعة، نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع"، قائلا: "يحزننا أن تكون الشهادة والتضحية من نصيب شعب كردستان ويكون الاعتبار لأناس آخرين"، معتبرا أن: "القوة الرئيسية والمؤثرة التي تواجه وبشكل مباشر الإرهاب العالمي على أرض الواقع هي قوات بيشمركة كردستان".


وقال: "كنا ننتظر أن تحترم جميع الأطراف تضحيات شعب كردستان وبطولات البيشمركة، وتدعو ممثلي إقليم كردستان إلى المؤتمر والمؤتمرات المشابهة"، مبديا: "استيائه واستياء شعب كردستان إلى منظمي هذا المؤتمر".


وتابع أن: "شعب كردستان يستحق أن يحضر ممثليه مثل هذه المؤتمرات ليعبروا عن واقع ووجهة نظر شعب كردستان والبيشمركة الأبطال"، موضحا أن "الثقل الرئيسي يقع على شعب كردستان، ولا يحق لأي كان أن يمثله لإيصال صوته في المؤتمرات والمنتديات الدولية".


وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، أمس الخميس، أن العراق يريد طرد "داعش" وتحرير مناطقه قبل أن يتوسع نشاط التنظيم الى دول أخرى، فيما اعتبر أن الأحداث "الإرهابية" الأخيرة في فرنسا والعديد من الدول تؤشر الخطر الحقيقي لـ"إرهاب داعش" على العالم، وذلك عقب بدء الاجتماع المصغر للتحالف الدولي لمكافحة "الإرهاب" في لندن بحضور العبادي.