التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:51 م , بتوقيت القاهرة

خالد مشعل ينعي الملك عبدالله

 نعى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، وفاة ملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز، واصفا إيا بالداعيم لقضية الشعب الفلسطيني الفلسطيني، حسبما ذكرت قناة "العربية".


 وكانت حركة حماس نعت العاهل السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز، وأشادت بمناقبه في دعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الفلسطينيين في كل محنهم.


وقال المتحدث باسم الحركة، سامي أبو زهري، في تصريحات نقلته وكالة "قدس برس": "حركة حماس تتقدم بوافر العزاء إلى المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا بوفاة المرحوم المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتدعو الله له أن يجازيه عن المسلمين خير الجزاء، وتدعو للملك سلمان بالتوفيق والسداد لما فيه رفعة المملكة العربية السعودية وخير العرب والمسلمين".


وأكد أبو زهري أن الفلسطينيين لن ينسوا المواقف المضيئة للعاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز في دعم القضية الفلسطيني والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في كل المحن التي تعرض لها.


وأضاف: "نحن نراهن دوما على المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا في دعم الشعب الفلسطيني حتى يحرر أرضه، فهي عمق لفلسطين وللأمة العربية والإسلامية"، على حد تعبيره.