التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

ماذا قال قادة الإمارات عن رحيل العاهل السعودي ؟

بعد وفاة العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في صباح اليوم، الجمعة، توالت ردود الأفعال المختلفة على مواقع التواصل الإجتماعي من قِبَل النشطاء والمغردون الخليجيين، والتي لم يغب عنها قادة دولة الإمارات العربية المتحدة؛ بل أثبتوا حضورا وشاركوا من خلال حساباتهم الرسمية على "تويتر".


وقال وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي، د.أنور قرقاش: "خسرت الأمة العربية والإسلامية رجلاً من معدن نادر سعى إلى وحدة العرب وإعلاء شأنهم، ولم شملهم في زمن صعب"



وتابع: "نُعزي إخواننا في السعودية مصابهم الكبير ونُعزي انفسنا في رحيل قامة من قامات العرب، ترك بصمة واضحة خيرة وسيحكُم التاريخ إيجابا على عمله وجهده".



وأضاف: "لعب الملك عبدالله دورا محوريا في السياسة الخليجية والعربية عبر رؤية واضحة، والحرص على وحدة الكلمة ودوره الإصلاحي في المملكة كان واضح وجليا".



كما شارك نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، الفريق ضاحي خلفان، وقال: "رحم الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".



وأكد على أن العالم العربي والإسلامي يُشيع اليوم زعيما محنكا وسياسيا بارعا وقائدا فذا وحاكما محبا للخير، وقال: "الله يرحمك يا أبا متعب لقد ملكت القلوب".




وأوضح المستشار الثقافي في حكومة دبي، جمال بن حويرب، أن من يظن أن ابناء السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي ليس قويا فلينظر إلى هذا اليوم الحزين، حيث يلتف الشعب حول قيادته وشعوب الخليج حولهم.