التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:57 ص , بتوقيت القاهرة

مدرسو "الجمعية" يرفضون تغيير اسمها بأبو العز الحريري بالإسكندرية

نظم مدرسو وطلاب مدرسة "الجمعية الخيرية" بحي محرم بك بالإسكندرية، وقفة احتجاجية أمام المدرسة، بعد انتهاء اليوم الدراسي، أمس الخميس، اعتراضا منهم  على تغيير اسم مدرستهم لـ"أبو العز الحريرى".


وأكد شهود عيان حدوث مناوشات بين أسرة المناضل أبو العز الحريرى والمدرسين أثناء التقاط أسرته الصور مع اللافتة الجديدة، وتطورت إلى تراشق بالألفاظ، بالإضافة إلى محاولة طلاب المدرسة خلع اللافتة الجديدة، رفضا لتغيير اسم مدرستهم، مما استدعى تدخل أمن المدرسة.


وأشار أحد مدرسى المدرسة – رفض ذكر اسمه – إلى أن مجلس أمناء مدرسة الجمعية الخيرية رفض تغيير اسم المدرسة من قبل، بالإضافة إلى الجمعية العمومية للمدرسة التي رفضت هي الأخرى، بجانب عدد كبير من أولياء الأمور، وجاء القرار ضاربًا بهم عرض الحائط، على حسب قوله.


وأوضح أن المدرسة من أقدم المدارس على مستوى إدارة وسط التعليمية، واحتفظت بهذا الاسم عشرات السنين، مضيفًا أن موقفهم ليس رفضًا للراحل أبو العز الحريري، بل حفاظًا على تاريخ المدرسة.


ووصف أحد الأهالي، هذا القرار بـ"المُسيس"، نظرا لإقدام هيثم أبو العز على دخول السباق البرلماني القادم، مضيفا أن قرار تغيير اسم المدرسة فى صالحه كنوع من الدعاية له، وظهر ذلك بوجود أنصار نجل الراحل أبو العز الحريري أمام المدرسة لالتقاط الصور التذكارية مع اللافتة الجديدة.