التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 06:17 م , بتوقيت القاهرة

الجماعة الإسلامية: لا بديل سوى الاصطفاف الثوري في 25 يناير

طالبت الجماعة الإسلامية بأن يكون يوم 25 يناير للاصطفاف الثوري، داعية كل  المسلمين والمسيحيين والليبراليين واليساريين لتحقيق انتصار ثورتهم في صياغة مستقبله دون استئثار فصيل أو مؤسسة أو فرد.


وقال الجماعة، في بيان اليوم الجمعة، "تأتي الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير والوطن يعاني على كل المستويات في ظل تعاظم الانقسام الشعبي وتأجيج مشاعر الكراهية بما قد يؤدي إلى تمزيق الوطن والقضاء على فرص تقدمه".


وأضافت "تأتي الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير والثورة تعاني من انقسام وتفرق أبناء ثورة 25 يناير ومن نقض لأهدافها، وقد تكشف للجميع أن هناك سعيا حثيثا إقليميا ودوليا لإجهاض ثورات الربيع العربي، مشيرة إلى أنه مازالت تضحيات شباب وفتيات وكل أنصار الثورة تمثل زادا لكل الساعين لانتصار الثورة".


وأشارت الجماعة الإسلامية إلى "أنه في ظل هذه الأحوال لا بديل أمام الوطن سوى إنهاء الانقسام ولفظ الكراهية والعمل على انتصار الثورة مع الحفاظ على الدولة المصرية من الانتقاص من حدودها أو أرضها، كما أنه لا بديل أمام كل أنصار الثورة سوى الاصطفاف الثوري وصولا إلى الاصطفاف الوطني بما يحقق أهداف الثورة"، لافتة إلى "أن تلك الأهداف التي يجب أن يسعى أنصار الثورة لتحقيقها بكل السبل السياسية والثورية في إطار الالتزام بالاستراتيجية السلمية التي تمثل أيقونة ثورة 25 يناير".


وأكدت أنه إذا تحققت تلك الأهداف فسوف تقدم لمصر نموذجا لثورتها التي تتواصل مع محيطها الإقليمي والعالمي في إطار تحقيق المصالح المشتركة وتواصل الحضارات وبما يحقق دولة الحريات.