التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:27 ص , بتوقيت القاهرة

أمير قطر من أوائل الواصلين للرياض لحضور جنازة الملك

وصل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد منذ قليل إلى أراضي المملكة العربية السعودية، لحضور صلاة الجنازة على العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ليكون من أوائل الحضور للمشاركة فيها.


في الوقت نفسه نقلت وكالة الأنباء القطرية نعي أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لخادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبد العزيز، مؤكدا في بيان صادر عن الديوان الأميري أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان أحد أعظم قادة الأمتين العربية والإسلامية، وخيرة رجالها؛ فهو كرس حياته وجهده لخدمة وطنه وأمته، فكان من أخلص المدافعين عن قضاياها وأمنها واستقرارها، وكان له دورا كبيرا في تعزيز التضامن ووحدة الصف العربي والدعوة إلى الحوار والسلام العادل في المنطقة، ونبذ العنف والتطرف.


ودعا الله أن يتغمد الراحل الكبير بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الشقيق والأمتين العربية والإسلامية الصبر والسلوان. 


يذكر أن هذا البيان جاء بعد أن سارعت كلا من دولة الإمارات العربية المتحدة، والكويت، ومملكة البحرين، وعمان - جميع دول الخليج- بنعي العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في حين جاء بيان دولة قطر في النهاية، ولكنها كانت من أوائل الحضور للمشاركة في جنازة العاهل السعودي.