التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:11 ص , بتوقيت القاهرة

"خفيف الظل".. الملك عبد الله كما لم تعرفه

مكانته كملك، وجديته والتزامه في مناقشة الأمور السياسية التي تهم وطنه والعالم العربي، هي أمور لم تمنع خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز من إظهار الجانب الآخر من شخصيته .. "خفة الظل".

 

"دوت مصر" يرصد أبرز "القفشات" في حياة العاهل السعودي الراحل

 

النساء كل الخير

 

عقب شفائه من وعكة صحية، قدم الملك عبدالله في حديث له الشكر لكل الذين اطمأنوا على صحته.

 

أثناء هذا الحديث أوضح العاهل السعودي الراحل أن هناك أناس أخبروه أن انزلاقًا هو سبب هذه الوعكة، فيما أوضح له آخرون أن "عرق النسا" هو ما أدى لذلك، فما كان منه إلا أن داعب الحضور قائلا: "لا النسا ما شفت منهم إلا كل خير".

 


 

 

شر الصحفيين

 

أثناء استقباله للرئيس الأمريكي باراك أوباما في إحدى زياراته للمملكة العربية السعودية، وجه الملك عبد الله الشكر للصحفيين الذين وصفهم بـ"أصدقائه"، ثم ما لبث أن داعبهم قائلا: "الله يكفينا من شرهم، ويعطينا من خيرهم".

 

كلمات الملك عبد الله أضحكت الحضور، مثلهم كمثل الرئيس أوباما حينما ترجمت إليه بالإنجليزية.

 


 

 

 الله يطول عمر الميكروب

 

حكى الملك عبدالله -أثناء اجتماعه مع بعض الأطباء السعوديين لمناقشة الأزمات التي تدور داخل قطاع الصحة-قصة من اجتماع له مع مجلس الوزراء.

 

اجتماع المجلس كان لمناقشة مشاكل قطاع الصحة أيضًا، فطلب من الحضور بحسب روايته قول كلمة "آمين" ردًا على جملته "الله يطول عمره"، فأجابه المجلس "مَنْ هذا؟" ، فداعبهم العاهل الراحل قائلا: "الميكروب"، وهو ما أثار ضحك الأطباء المتواجدين.

 


 

 

الصويصة

 

أثناء تسليمه جائزة للاعب السعودي محمد الشلهوب عقب حصده إحدى البطولات مع فريقه الهلال، داعبه الملك عبد الله قائلا : "يا الصويصة .. مبروك".

 

"الصويصة" كلمة يقصد بها العاهل السعودي الراحل خطورة اللاعب على الخصوم رغم قصر قامته.

 


 

 

بغينا ما نجيكم

 

خلال افتتاحه المدينة الجامعية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وبسبب جولته في المدينة التي قاربت الساعة، داعب الملك الحضور قائلا : "بغينا ما نجيكم .. امسكونا"

 


 

 

صيد الحمام

 

رغم كونه ملكًا، وفي حفل رسمي، إلا أن العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز برهن على عدم تكلفه حينما أمسك بحمامة، ثم أطلقها وسط ابتسامات الحضور.