التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:21 ص , بتوقيت القاهرة

دفتر عزاء "تويتر" لخادم الحرمين

حرص عديد من الإعلاميين المصريين والعرب، على التوقيع في دفتر عزاء الملك،  عبر  موقع "تويتر"، عقب تأكيد الخبر  بإعلان الديوان الملكي بيان نعي الفقيد على لسان الملك الجديد "سليمان بن عبدالعزيز".


 


ووجهت الإعلامية المصرية "لميس الحديدي" خالص العزاء للشعب السعودي، مذكرة بوقفة العاهل السعودي مع مصر في عثرتها.


 



 


 


 


 وقدّم الإعلامي المصري "أحمد العسيلي"، تعازيه على تويتر، فور سماعه الخبر، وألمح إلى مواقف الملك في مختلف المحافل السياسية.


 


 


 



 


 


الداعية عمرو خالد كذلك نعى خادم الحرمين، داعيا الله أن يسكنه فسيح جناته، قائلا: "كان لخادم الحرمين الشريفين موقف واضح من رفض العنف والإرهاب، وداعم لاستقرر المنطقة وإحلال السلام، وهو ما جعله أحد ركائز السياسة العربية منذ توليه مقاليد الأمور عام 1996"


 



 


 


مذيع قناة الحياة المصرية  "عمرو عبدالحميد" اتفق حول مواقف الملك الإنسانية والسياسة، مؤكدًا أنه لن ينسى كمصري وقوف المملكة مع بلده في أصعب اللحظات. 


 



 



كذلك الصحفي والإعلامي "محمد فتحي"، وعضو مجلس الشعب السابق "محمد أبو حامد"، نعيا الملك، متوجهين بالعزاء للشعب السعودي.  


 



 


 



 


 



وحرص حساب " الملكية المصرية" المقرب من عائلة "الملك فاروق"، آخر ملوك مصر قبل ثورة يوليو 1952 على المشاركة في التوقيع بدفتر عزاء الملك.


 


 



 


وجاء  في البيان الملكي الصادر عن الديوان السعودي في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، أن "عزاءنا الوحيد هو  تمسك هذه الأمة بدينها القويم، فجزاه الله عن الإسلام وعن هذه الأمة وعن المسلمين كافة خير الجزاء".


 


وقطع الرئيس عبدالفتاح السيسي، حضور مؤتمر دافوس في سويسرا للمشاركة في تشييع جثمان العاهل السعودي، وقالت الرئاسة إن:  "الشعب المصري لن ينسي مواقف الملك".


كما أصدر البيت الأبيض بيانا من خلال الحساب الرسمي لمجلس الأمن القومي التابع للرئيس "باراك أوباما" جاء فيه "عميق الأسى والتعاطف مع عائلة الملك عبدالله آل سعود، والشعب السعودي، إن عمق العلاقات الأمريكية السعودية وقوة الشراكة بين البلدين هي "إرث الملك عبدالله".