التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

للمرة الأولى.. مبايعة العاهل السعودي عبر "تويتر"

استقبل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي نبأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود بعبارات الحزن على فراق من وصفوه بأمير الإنسانية، وظهر في تغريدات بعض المعلقين أسى فراق الملك السعودي، متداولين بعض العبارات التي عبر بها عن حبه لشعبه وأمته العربية في حياته، داعين له بالرحمة والمغفرة.






من جهتهم، أعلن بعض المواطنين السعوديين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مشهد لم يسبق له مثيل من قبل مبايعتهم للأمير سلمان، ولي العهد، عاهلاً للمملكة السعودية وخادما للحرمين الشريفين، خلفا للراحل، عبر مواقع التواصل، بحسب ماجاء بالبيان الملكي الذي بثه التلفزيون السعودي ناعيا الملك عبدالله ومعلنا ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملكا على البلاد والأمير مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد.









ومن المملكة العربية السعودية ومن مختلف أرجاء الأرض جاءت التعليقات مودعة العاهل السعودي مذيلة بالدعوات وكذلك أظهر مستخدمو مواقع التواصل حبهم له بلغات مختلفة.












كما قام كثير من الشخصيات العامة منهم الكاتب الصحفي المصري عبدالرحيم علي، رئيس تحرير جريدة البوابة، والفنان الشاب المصري أحمد جمال، والفنانة الكويتية أحلام والفنان اللبناني راغب علامة وكذلك الإعلامية الكويتية فجر السعيد، والفنان أحمد حلمي، بنعي العاهل السعودي الراحل على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.






وعبر موقع تويتر انهالت التعازي من مغردين من جنسيات مختلفة للشعب السعودي في مصابه، كما توقع مغردون تطور الأحداث على الساحة السياسية السعودية رغم الانتقال السلس للسلطة الملكية بحسب البيان الملكي الصادر من القصر الحاكم.