التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:44 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحة" تكشف خطة تأمين الذكرى الرابعة لـ25 يناير

اجتمع وزير الصحة والسكان، عادل عدوي، اليوم الخميس، مع قيادات ومسؤولي الوزارة من القطاع العلاجي والوقائي وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية، ورئيس هيئة الإسعاف، ومدير قطاع الطوارئ والرعاية العاجلة، وممثلين من المستشفيات الجامعية، لبحث وتفعيل خطة التأمين الطبي لاحتفالات الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.


وقال بيان صادر عن وزارة الصحة، مساء اليوم، إن الاجتماع تناول عرض خطة الطوارئ والرعاية العاجلة لتأمين الاحتفالات، والتي تتضمن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية، والتنسيق بين المستشفيات الجامعية، ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، وتوفير كل الموارد البشرية من "أطباء، تمريض، خدمات".


وكذلك تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات، إلى جانب مراجعة المخزون الإستراتيجي في بنوك الدم، وتوفير أكياس الدم ومشتقاته بالمراكز الإقليمية لنقل الدم، ومنع جميع الإجازات للعاملين بالمستشفيات على مستوى الجمهورية.


كما تم عرض خطة هيئة الإسعاف لتأمين الاحتفالات، والتي تهدف إلى الدفع بـ2600 سيارة إسعاف، موزعة على الميادين الكبرى بالقاهرة والمحافظات، ورفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، وتوفير فرق الانتشار السريع، وفرق طوارئ الإسعاف المركزي، وفقا لنوع الحدث، والتنسيق مع هيئة البحث والإنقاذ بالقوات المسلحة للإخلاء الجوي بالطائرات في الحالات الطارئة.


جدير بالذكر، أن غرفة إدارة الأزمات بوزارة الصحة والسكان منعقدة على مدار 24 ساعة، بدءا من يوم السبت 24/1/2015، وحتى نهاية الاحتفالات، تحت إشراف وزير الصحة والسكان، لمتابعة ومواجهة أي أحداث محتملة في هذا اليوم، كما تتواصل مع غرف الأزمات بالمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية.