التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:38 ص , بتوقيت القاهرة

البحرين تشارك في اجتماع لمحاربة داعش

شارك وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مساء اليوم الخميس،  في الاجتماع المصغر لمجموعة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، في لندن، وذلك لبحث الجهود الدولية من أجل التصدي لداعش.


ونشرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" أن آل خليفة،  قدم عرض لأهم الخطوات التي يجب على أعضاء التحالف إتخاذها في الفترة القادمة للقضاء على تمويل داعش وغيرها من المنظمات الإرهابيةّ.


وأوضح أن أهم هذه الخطوات هي منع تهريب النفط والبضائع من المناطق التي تسيطر عليها داعش، بالإضافة إلى فرض عقوبات على المؤسسات المالية التي تمول داعش وغيرها من المنظمات الإرهابية، مشيرا إلى أهمية إعلان المنامة لمكافحة تمويل الإرهاب التي تعتبر من أهم المراجع الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب والتي تضع خطوات واضحة للقضاء على هذه تمويل الإرهاب. 


كما أكد وزير الخارجية على أن البحرين ملتزمة بموقفها والقيام بدورها في التحالف الدولي للقضاء على تنظيم داعش وذلك إيمانا منها بأهمية التعاون والتنسيق المشترك في دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب. 


وعلى هامش الاجتماع، التقى آل خليفة، برئيس الوزراء العراقي  حيدر العبادي، وبحثا العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتوطيدها.