التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:23 م , بتوقيت القاهرة

مصادر: نجلا مبارك سيقيمان في "فيلا" والدهما بمصر الجديدة

تصوير-ياسر عبدالله


عززت قوات الشرطة تأمين فيلا الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، بمنطقة مصر الجديدة، وذلك بوضع كتل خرسانية ومضاعفة أفراد التأمين على البوابة الرئيسية وبعض المداخل الجانبية، ووضعت كاميرات مراقبة في عدد من أعمدة الإنارة بالشارع الرئيسي.


وقالت مصادر مقربة من الرئيس مبارك، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، إنه من المقرر أن يقيم علاء وجمال مبارك في فيلا والدهما، على أن يبقى الرئيس الأسبق في مستشفى المعادي العسكري لأجل غير مسمى.


وشددت المصادر على أن الفيلا جاهزة لاستقبال جمال وعلاء، منذ أن صدر قرار المحكمة، اليوم الخميس، بإخلاء سبيلهما، طالما أنهم غير مسجلين أو مطلوبين في قضايا أخرى.


جاء قرار الإفراج عن نجلي مبارك، بعد أن  قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الخميس، إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، بضمان محل إقامتهما على ذمة قضية "قصور الرئاسة"، حيث صدر القرار برئاسة المستشار محمد عامر جادو، وعضوية المستشارين علي النمر وياسر جلال، وأمانة سر محمد سليمان ومحمد جبر.


وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها، أنها بعد الاطلاع على أوراق التظلم التى تقدم بها فريد الديب محامى المتهمين، والمادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية وأوراق التظلم وشهادات النيابة العامة، وإخطار مصلحة السجون، تبين لها أن المتهمين بدأت مدة حبسهما احتياطيًا على ذمة القضية رقم 8897 لسنة 2013 مصر الجديدة "قصور الرئاسة"، فى 25 يونيو 2013، حتى أصدرت المحكمة حكمها فى 21 مايو 2014 بسجن علاء وجمال مبارك 4 سنوات لكل منهما.