التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:47 م , بتوقيت القاهرة

"الائتلاف الوطني السوري" يستنكر دعم سامح عاشور للأسد

استنكرت اللجنة القانونية في الائتلاف الوطني السوري، كلمة رئيس اتحاد المحامين العرب،  سامح عاشور، في افتتاح مؤتمر الاتحاد الأخير، والتي دعا فيها للدفاع عن سورية ضد الإرهاب وسط هتافات تحيي نظام الأسد.


جاء ذلك في برقية أرسلت صباح اليوم الخميس، من رئيس اللجنة القانونية هيثم المالح إلى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب في القاهرة.
    
وبحسب الموقع الإلكتروني الرسمي للائتلاف الوطني السوري، أشار "المالح" في برقيته إلى أن مجمل كلمة عاشور يندرج ضمن إطار يتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان، وقرارات اتحاد المحامين العرب المتعلقة بسورية، وتتعارض مع حقوق الشعب السوري في ثورته المجيدة.


وتضمنت البرقية مختصراً عن الأوضاع في سورية منذ اندلاع ثورة الشعب في آذار 2011، واعتراف بشار الأسد بسلمية الثورة في أشهرها الستة الأولى، ومع ذلك بلغ عدد المفقودين في البلاد أكثر من 5000 آلاف شهيد في مختلف المحافظات السورية، بينما انتشرت 3000 دبابة.


واختتمت البرقية بأرقام الضحايا التي نتجت عن جرائم النظام في سورية حيث بلغ عدد المجازر التي ارتكبت على أيدي قوات النظام حتى الآن (2.192) مجزرة، وعدد الشهداء نحو (254.741)، في حين أن عدد الأطفال الشهداء (13.313) طفلاً، وهناك ما يقارب 8 ملايين نازح عن منزله إلى مناطق أخرى في سورية أكثر أمناً، وبلغ عدد المهجرين نحو 4 مليون لاجئ خارج سورية، ناهيك عن مئات الآلاف من المعتقلين، وآلاف حالات الاغتصاب للنساء.