التوقيت الخميس، 23 مايو 2024
التوقيت 05:23 م , بتوقيت القاهرة

"معلمين قنا" تتهم "المالية" بالتعنت في صرف حافز الإثابة

اتهمت النقابة العامة للمعلمين بمحافظة قنا، اليوم الخميس، وزارة المالية، بالتعنت لرفضهم صرف مكافأة الامتحانات، وكذلك حافز الإثابة 200%، مطالبين رئيس الجمهورية بالتدخل لحل هذه الأزمة، واصفين الحافز بأنه "حق من حقوق المعلمين".


وذكرت نقيب معلمين قنا، جابر حمزة، في بيان له، اليوم الخميس، "أنهم جميعًا كمدرسين بالمحافظة يعترضون ويرفضون قرار المالية بعدم أحقيتهم في صرف مكافأة الامتحانات، وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بخصوص حافز الـ200%".


وأشار البيان، إلى أنهم "التقوا وكيل وزارة المالية ولجان التفتيش بالمحافظة، لكنهم فوجئوا بالموقف المتعنت من قبل مراقب حسابات المالية بإدارة قنا التعليمية، حيث أغلق مكتبه وعطل صرف مستحقات المعلمين".


وناشدت النقابة، رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، والوزراء المختصين، وكذلك محافظ قنا، بالتدخل المباشر لصرف المستحقات، موضحين أنه تم صرف مكافأة امتحانات الشهادات العامة، ومكافأة الوزير المقدرة بـ500 يوم للعاملين بديوان الوزارة.


من جهته، قال نقيب معلمي بندر قنا، ماهر السايح همام، أن "المعلمين بالمحافظة يطالبون بالعدل والمساواة، فجميع المحافظات صرفت مستحقاتها، إلى جانب بعض الإدارات بالمحافظة".


وقالت عضو نقابة معلمي بندر قنا، نجلاء حسين رشيدي، إن "النقابة ستقف بجانب المدرس، وسيتم الامتناع عن مراقبة امتحانات نصف العام الدراسي الثاني، رغم أن قرار الامتناع كان سيتم منذ بداية امتحانات النصف الأول، لكن الخوف على مستقبل الطلاب جعلنا ننتظر حتى يتم تنفيذ القرار وصرف المستحقات، لكن ما يحدث من تعنت من المالية سيدفعنا إلى تنفيذ إجراءنا خلال النصف الثاني لحين تنفيذ أحكام القضاء بصرف حافظ الـ200%، ومكافأة الامتحانات".