التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:37 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| آخر يوم امتحان.. لجان "شادة" وفرحة الإجازة أهم

يوم الامتحان يُكرم المرء أو يُهان، وآخر يوم في الامتحان يحمل الطلاب والطالبات فرحة الإجازة معهم، وإن اقتصرت على أسبوعين فقط، وهي المدة التي حددتها وزارة التربية والتعليم للطلاب، اليوم الخميس، بعد أن انتهى طلاب الشهادة الإعدادية وطلاب الصف الأول الثانوي، من امتحاناتهم في محافظة الجيزة.


وأمام مدرسة هدى شعراوي الابتدائية بنات، تجمع عدد من الفتيات أمام الأستاذ "طلعت"، مدرس العلوم، تراجعن معه إجاباتهن، يطمئنّ منه على سؤال أو اثنين كانا محل شك، حيث رد المدرس عليهن، بأن الاختبار هذا العام سهل، ولا يقف أمام الطالب المتوسط.


"آية"، الطالبة بمدرسة هدى شعراوي، وجدت أسئلة الامتحان سهلة، وبخلاف مادة العلوم، وجدت الصعوبة في مادة الهندسة بعض الشيء، لوجود أسئلة تحتاج للتفكير.


"ياسمين"، الطالبة بالصف الأول الثانوي بمدرسة الأورمان شيراتون، تقول إن الاختبارات سهلة، لكنها لا تعتمد على الحفظ، ويجب على الطالب التفكير في الإجابة، وتضيف بأن اللجان هذا العام "شادة" على الطلبة، ولا تسمح بالغش.


المدرس بمدرسة هدى شعرواي لمادة العلوم، مسعد صالح، يقول إن امتحان مادة العلوم جاء في متناول الطالب المتوسط، مع وجود سؤالين من المنهج، يعتمدان على ذكاء بعض الطلاب، مشيرا إلى أن إدارة الجيزة معروفة بأن اختباراتها في مادة العلوم سهلة.


"شادي"، الطالب بالمدرسة الإعدادية بنين، تجمع مع مجموعة من زملائه، عقب الاختبارات يخططون لفسحة في آخر أيام الامتحانات، لم يهتم كثيرا الطالب بالاختبارات، حيث يقول إنها صعبة مثل كل مرة، لكنه انشغل بتواجد الحبيبة خارج المدرسة، بحسب قوله.