التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:06 م , بتوقيت القاهرة

الداخلية تعلن ضبط خلية "إرهابية" جديدة

تمكن رجال جهاز الأمن الوطني، اليوم الخميس، من ضبط خلية إرهابية، تضم 5 عناصر تكفيرية، اعترفوا بارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية بواسطة العبوات الناسفة، استهدفت قوات الشرطة بمحيط جامعتي حلوان، والقاهرة، وكلية طب أسنان القصر العيني، ومبنى دار القضاء العالي - بحسب بيان لوزارة الداخلية.


بيان الداخلية أكد أن المتهمين اعترفوا بارتباطهم بعناصر تابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس، الذين تولوا مساعدة أحدهم في السفر إلى سوريا؛ لتلقى تدريبات عسكرية وعودته للبلاد، وانضمامهم لتنظيم أجناد مصر، وتلقيهم تدريبات على تصنيع المتفجرات.


وتابع البيان أن المتهمين اعترفوا بتورط عناصر أخرى من التنظيم بتنفيذ جرائم إرهابية بذات الأسلوب، أبرزها حادث تفجير عبوة بمنطقة بولاق أبو العلا، وتفجير عبوتين بمنطقة مصر الجديدة، والتخطيط لاستهداف محطة الغاز الطبيعي بمنطقة وادي حوف في حلوان.


كانت معلومات قد توافرت عن تكوين مجموعة إرهابية جديدة تحت مسمى "جند الله " وتوفر الدعم المالي لها؛ لشراء أسلحة وذخائر وتصنيع عبوات متفجرة؛ تمهيدا لتنفيذ جرائم إرهابية - بحسب البيان.


وأسفرت الجهود عن ضبط تلك العناصر وبحوزتهم بندقيتين آليتين، وأخرى خرطوش، وطبنجة، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وإعترفوا بالتخطيط لتنفيذ عدة جرائم إرهابية تستهدف اغتيال بعض الضباط والأفراد العاملين بقطاع الأمن الوطني، وأحد أقسام الشرطة بالمنيا، وعدد من المواطنين رافضي الممارسات الإرهابية، والسطو المسلح على محل مصوغات، واستهداف الأكمنة الأمنية.