التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:29 ص , بتوقيت القاهرة

تجديد حبس طالب متهم بالتواصل مع "داعش"

جددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس طالب بكلية الهندسة بجامعة أسيوط،  15 يوما على ذمة التحقيق معه فيما نسب إليه من الانتماء إلى جماعة إرهابيه، وتواصله مع تنظيم داعش.

وكان مدير أمن أسيوط، اللواء طارق نصر، قد تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية بالمديرية،اللواء خالد شلبي، يفيد ضبط "عبد الله.أ"، 22عاما، طالب بكلية الهندسة بجامعة أسيوط، ومقيم بمحافظة سوهاج، وبحوزته قصاصة ورقية محدد بها أماكن تحت مسمى (غربان – هدف من 10 إلى 15) في إشارة إلى أماكن مرور الأقوال الأمنية المعينة بالمنطقة المحيطة بجامعة أسيوط، و5 أجندات تحتوي على "مبادئ وأفكار العمل الجهادي - معلومات عن حرب العصابات ونماذج لها بدولة سوريا - وسائل تجنيد المدنيين للعمل ضد العسكريين".


كما ضبط بحوزته جهاز "لاب توب" يحتوي على بيانات عن (حركة أحرار – حركة المستضعفين فى سوريا – القواعد الأمريكية فى مصر – أسامة بن لادن – أبومصعب الزرقاوي)، وهاتف محمول يحتوي على مقاطع صوتية لمبادئ وأفكار حركة "حماس" والتحفيز على الجهاد.


 بمواجهة الطالب اعترف بسابقة اشتراكه فى عدد من الفعاليات والمظاهرات بجامعة أسيوط، وتواصله وانضمامه لصفحة (أبو قتادة السوري) أحد زعماء تنظيم داعش، على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)، وأكد أنه يتبنى سياسة (الهدم ثم البناء وما بينهما فوضى.. ولا مجال للإصلاح).