التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:18 ص , بتوقيت القاهرة

أسباب رفض الأحزاب السياسية بالبحيرة للمشاركة في ذكرى 25 يناير

أجمع عدد من أمناء الأحزاب السياسية، بمحافظة البحيرة، على عدم المشاركة في فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، خوفا من استغلال مشاركتهم في تأييد التظاهرات التي دعت لها جماعة الإخوان.


وأكد أمين حزب الدستور بالبحيرة حسن يوسف، عدم مشاركة الحزب أو نزول الشارع في 25 يناير المقبل، مشيرا إلى أنهم سيقومون بتنظيم فعاليات قبل 25 يناير، من خلال أمانة العمل الجماهيري، لتذكرة المواطنين بالثورة وأهدافها، ودور الشباب الذين استشهدوا وأريقت دماءهم من أجل تحرير الوطن.  


وقال أمين حزب التجمع بالمحافظة هيثم تيسير، إن حزبه لن يشارك في أي فعاليات خلال 25 يناير، حتى لا يستخدمها ويستغلها الإخوان، موضحا أن "التجمع" سيعقد عدة جلسات مناقشة بمشاركة عدد من الأحزاب والقوى السياسية، بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 25  يناير.


وأوضح القيادي بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي الدكتور زهدي الشامي، أن الحزب سيعقد حلقة نقاشية خلال الأيام المقبلة، يتناول فيها الأهداف التي تحققت بعد مرور أربع سنوات على ثورة 25 يناير، والأهداف التي لم تتحقق حتى الآن، للمطالبة بتحقيقها، مشددا على أن الحزب لن يشارك في الشارع خلال ذكرى 25 يناير المقبل.


وأشار أمين الإعلام بحزب "تمرد" -تحت التأسيس- بالبحيرة محمود أبو إبراهيم، أن الحزب لن يشارك نهائيا في أي فعاليات يوم 25 يناير المقبل، حتى لا تستغل من قبل جماعة الإخوان في مظاهراتهم التي دعوا إليها.