التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

صور| حماس تعزي نصرالله في ضحايا غارة القنيطرة

بعث القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، محمد الضيف أبرق، اليوم الخميس، برسالة إلى الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، معزيا على مقتل مجموعة من قياداته العسكرية في الغارة الإسرائيلية بالقنيطرة، حسبما أفادت شبكة "المنار" التابعة للحزب.


وأكد الضيف، خلال الرسالة، أن "هذا الدمار بمثابة صرخة مدوية وصفعة شديدة في وجه المتخاذلين والمتهافتين والتائهين، وإن تعددت مسمياتهم، أن عدو الأمة الحقيقي هو العدو الصهيوني، ونحوه يجب أن توجه كل البنادق، ويكفي الأمة استنزافا وهدرا لطاقاتها ورهنا لإراداتها".


وشدد على وجوب "اتحاد كل قوى المقاومة الحية الملتزمة الرافضة للاسترقاق للمشروع الصهيوني في مشروع واحد مقابل مشروع الاستسلام للعدو الصهيوني وأعوانه".



ولفت إلى أن "العدو المتغطرس لا حرمات يرعاها، ولا حصانة لشيء، فهو يستبيح أرضنا ودماءنا دون رادع، بسبب حالة الأمة المتصدعة، التي تئن شعوبها تحت وطأة الاستبداد من جهة، أو طغيان جرائم العدو الصهيوني من جهة أخرى".


وأضاف "أن حقيقة العدو أنه أوهن من بيت العنكبوت، مما بات لازما على قوى المقاومة والحية في الأمة أن تدير معركتها القادمة واحدة تتقاطع فيها النيران فوق الأرض المحتلة".



من جانبه، وجه رئيس حركة حماس في غزة، إسماعيل هنية، أيضا، رسالة إلى الأمين العام لحزب الله، تقدم فيها بـ"أحر التعازي لقيادة الحزب وعوائل الشهداء".


وشدد هنية على أن "ظن العدو أنه باغتيال القادة يكسر إرادة الأمة ومقاومتها المتصاعدة.. سياسة فاشلة"، مؤكدا التمسك بـ"حقوق الأمة وثوابتها".



وكانت طائرات إسرائيلية اغتالت، الإثنين الماضي، 6 من قادة حزب الله اللبناني في مدينة القنيطرة السورية الحدودية مع فلسطين المحتلة، بينهم جهاد، ابن المسئول العسكري السابق للحزب، عماد مغنية، إضافة إلى 6 إيرانيين آخرين.