التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 07:15 م , بتوقيت القاهرة

جمال سليمان: نتطلع لدور مصري قيادي في أزمة سوريا

أكد الفنان السوري جمال سليمان أن الشعب السوري يتطلع لاتحاد قوى المعارضة والقوى الوطنية السورية لتأسيس الدولة السورية الجديدة القائمة على دستور يضمن الحريات والمواطنة ونبذ الطائفية والعنف.


وقال سليمان، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لاجتماع المجموعة الوطنية السورية بالمجلس المصري للشؤون الخارجية اليوم الخميس، إن هذه المطالب هي التي توحد المعارضة، وهي التي اتفقت عليها المعارضة، ويدعمها الشعب السوري، لتحقيق التغيير الديمقراطي والقضاء على الاستبداد، وهي مطالب أول تظاهرة جابت شوارع سوريا.


وأضاف أن المعارضة والقوى السورية ليس لديها رفاهية الاختلاف على التفاصيل في المرحلة الراهنة، ولا مجال للإخفاق كذلك، مؤكدا تطلع السوريين بشغف لدور مصري قيادي وفعال لمساعدة الشعب السوري في تحقيق الأهداف المنشودة.


ولفت الفنان السوري إلى أن مخاطر تنامي التنظيمات الإرهابية المسلحة، خاصة في سوريا والعراق، تحاول الانتشار في باقي المنطقة، ما يدلل على وجود روابط ومصالح موحدة بين سوريا وأشقائها، منوها إلى أنه يجب على كافة الحضور أن يعملوا على إنجاز ورقة التفاهم والمبادرة السياسية للحل السوري.


ووجه سليمان الشكر للمجلس المصري للشؤون الخارجية ووزارة الخارجية على الاهتمام الكبير بالأزمة السورية، كما وجه الشكر لوسائل الإعلام المصرية لتغطية فعاليات لقاء المجموعة الوطنية السورية بالمجلس المصري للشؤون الخارجية.