التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:00 م , بتوقيت القاهرة

مصدر أمني: 30 مسلحا فلسطينيا تسللوا إلى سيناء لتنفيذ عمليات إرهابية

 


كشف مصدر أمني بسيناء،  تفاصيل مؤامرة جديدة يقودها عدد من المسلحين الفلسطينيين التابعين لتنظيم " جيش الإسلام" و" كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة حماس بقطاع غزة، بالتعاون مع تنظيم بيت المقدس بشمال سيناء.


وأكد المصدر تسلل 30 عنصرا مسلحا من تلك العناصر إلى داخل سيناء خلال الأيام الأخيرة، عبر أحد الأنفاق على الشريط الحدودي برفح، لشن هجمات إرهابية تزامنا مع الذكرى الرابعة لثورة يناير.


وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، أن تلك العناصر انضمت لعناصر " بيت المقدس" وحاولت أمس الأربعاء السيطرة على بعض المواقع بالشيخ زويد، وشن عدة عمليات إرهابية، مشيرا إلى أن عملياتهم الإرهابية بدأت بقيام مسلحان يستقلان دراجة بخارية، بوضع جسم غريب على الطريق الرئيسي، على بعد 150 متر فقط من قسم الشيخ زويد ثم انسحبا من المنطقة، موضحا أن قوات الجيش تحركت باتجاه الجسم الغريب.


وأضاف أنه تزامنا مع قيام قوات الجيش بإطلاق النار على الجسم الغريب، واكتشاف أنه عبارة عن صندوق خالى، هاجمت سيارتين بها عدد من العناصر الإرهابية الأكمنة الأمنية المرابطة بالطرق المؤدية لقسم الشيخ زويد، ودارت اشتباكات عنيفة بمحيط القسم انتهت بوصول تعزيزات غير مسبوقة من قوات الجيش للمنطقة،مما اضطر العناصر الإرهابية للانسحاب الفوري.


وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية رصدت تسلل العناصر الفلسطينية عقب تسللها، ولذلك فرضت التشديدات الأمنية، بجانب قيام قوات الارتكازات الأمنية بتكثيف عمليات إطلاق النار التحذيري في الهواء، إضافة إلى وجود تعزيزات إضافية من قوات الجيش والشرطة.