التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 12:24 ص , بتوقيت القاهرة

صواريخ صنعاء في حوزة الحوثيين

سيطر مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأربعاء، على ألوية الصواريخ التابعة للجيش اليمني في العاصمة صنعاء، دون أي مقاومة من قياداتها وأفرادها.


وألوية الصواريخ هي تشكيل عسكري تابع للجيش اليمني، تم ضمه نهاية العام 2012 إلى قوات الاحتياط بقرار جمهوري، وتتبع هذه الألوية القائد الأعلى للقوات المسلحة مباشرة، وتشمل عدة ألوية عسكرية منها "قيادة مجموعة الصواريخ" و"اللواء 5 صواريخ" و"اللواء 6 صواريخ" و"اللواء 8 مدفعية"، حسب موقع "البوابة" اليمني.


ووقعت، أمس الثلاثاء، اشتباكات شرسة متقطعة بين قوات الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة "أنصار الله"، التي سيطرت على قصر الرئاسة في العاصمة التي اجتاحها مسلحون حوثيون يوم 21 سبتمبر/ أيلول الماضي قبل أن يتوسعوا إلى محافظات شمالية وغربية ذات أغلبية سنية.


وقال مصدر أمني يمني الأربعاء إن ضابطاً في البحث الجنائي قتل جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في محافظة حضرموت شرقي البلاد.


وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الضابط برتبة عقيد في البحث الجنائي واسمه أحمد مبارك بن نصر قتل إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته خلال مروره بأحد شوارع مدينة غيل باوزير في حضرموت، واتهم المصدر عناصر من تنظيم القاعدة بالوقوف وراء عملية الاغتيال.