التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:58 م , بتوقيت القاهرة

السفارة المصرية في نيودلهي تحتفل بذكرى "25 يناير"

أقامت السفارة المصرية في العاصمة الهندية نيودلهي احتفالية بمناسبة عيد ثورة 25 يناير، حضرها أعضاء الجالية المصرية والطلاب الدارسون بالهند، وتم استهلال الحفل بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح جميع شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فداءً له وسطروا بدمائهم الطاهرة مرحلة هامة من تاريخ مصر.


وقال بيان لوزارة الخارجية اليوم، الأربعاء، إن سفير مصر في نيودلهي حاتم تاج الدين استعرض في كلمته بهذه المناسبة مشاهد من ثورة يناير، التي ستظل عالقة في أذهان العالم أجمع، وتشهد على رقي الشعب المصري.


وأضاف أن تلك الثورة الحضارية أكدت على التلاحم بين نسيج الشعب المصري، مما أحيا مجددا قيم الوطنية المصرية، وأعلى من شأن المواطنة، كما لعبت المرأة المصرية دورا وطنيا بارزا في تلك الثورة.


وأشار السفير إلى أن ثورة 30 يونيو جاءت تعبيرا عن الإرادة الشعبية المصرية برفض الإقصاء والاستقطاب ولتصحح المسار وترسم لمصر خارطة طريق للمستقبل، مشيرا إلى حرص القيادة السياسية على الانتهاء من مراحلها بدقة وشفافية لتعبر بمصر وشعبها إلى غد مشرق ولتستكمل المسيرة بإجراء الانتخابات البرلمانية في مارس المقبل، وتنفيذ العديد من المشروعات العملاقة للنهوض بالاقتصاد الوطني، وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة، مما يستوجب تضافر الجهود والعمل الجاد المخلص من أجل رفعة الوطن.


 ولفت تاج الدين إلى أن السفارة المصرية في نيودلهي تواصل جهودها لتعزيز التعاون بين مصر والهند بما يخدم أهداف الثورة، عبر الاستفادة من التجربة التنموية الهندية، خاصة في ظل ما يربط البلدين والشعبين من علاقات تاريخية وطيدة في مختلف المجالات.