التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:00 م , بتوقيت القاهرة

الشيخة حصة: الجامعة العربية نظمت زيارات لدول الجوار السوري

أكدت المبعوث الخاص للأمين العام لجامعة الدول العربية للشؤون الإنسانية والإغاثة، الشيخه حصة آل ثاني، أنه تمت زيارة لدول الجوار السوري، وهي تركيا ثم الأردن ولبنان وأربيل في العراق، وهناك خطط لزيارات كثيرة تمت تأجيلها نتيجة الأوضاع على الساحة، ومن الزيارات التي تم تأجيلها زيارة المخيمات الصومالية واليمن.


وقالت الشيخه حصة، خلال ندوة عقدتها المنظمة العربية للتنمية الإدارية بشأن أوضاع اللاجئين الإنسانية في العالم العربي بمصر الجديدة، إن المعلومات المتعلقة بالعمل الإنساني نراها يوميا على شاشات التليفزيون وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.


أضافت آل ثاني أن العمل الإنساني في جامعة الدولة العربية يتمثل في إدارتي الصحة والمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، مشيرة إلى أن هناك استجابات للجامعة تكون على حسب ما يطرأ على الساحة من أحداث، لافتة إلى أن تعيينها مبادرة تحسب للجامعة العربية، وهي مسألة هامة عززت من شأن العمل الإنساني في الجامعة من خلال قرار الأمين العام في 2013.


ولفتت إلى أن التعاون مع المنظمات يتم من خلال استجابة لدعوات المنظمات أو المشاركة في الفعاليات التي تخدم هذا العمل، والتواجد على المستوى الدولية والمحلي، والجامعة العربية لها تنسيق مع الأمم المتحدة ومكاتب الإغاثة وجميعة الأورمان ورسالة والهلال الأحمر المصري، ونأمل أن يكون هناك تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية.