التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:55 م , بتوقيت القاهرة

الروائي الأردني صبحي فحماوي في مكتبة الإسكندرية..الثلاثاء

يعقد مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، يوم الثلاثاء المقبل، ندوة؛ لمناقشة رواية "على باب الهوى" للأديب الأردني صبحي فحماوي.


ويناقش الرواية  الناقدان ، الدكتور مدحت الجيار وعبدة الريس، ويديرها المشرف على مختبر السرديات بالمكتبة، الأديب منير عتيبة.


وقال عتيبة إن صبحي فحماوي روائي وقاص وكاتب مسرحي أردني، وهو عضو رابطة الكتاب الأردنيين، واتحاد كتاب مصر، ونادي القصة المصري، واتحاد الكتاب العرب في سوريا، وعضو نادى القلم الأردني الدولي، ومؤسس ومدير تحرير صفحة (أخبار الرواية) الإلكترونية.


وصدر لصبحي فحماوي ثماني روايات هي "عذبة، والحب في زمن العولمة وترجمت إلى اللغة الإسبانية، وحرمتان ومحرمو، وقصة عشق كنعانية ،والإسكندرية 2050، والأرملة السوداء، وعلى باب الهوىو، وسروال بلقيسو".


 وصدرت له أيضا خمس مجموعات قصصية هي" موسم الحصاد، ورجل غير قابل للتعقيدو، وصبايا في العشريناتو، والرجل المومياءو، وفلفل حار"، إضافة  إلى سبع مسرحيات، ومشاهد مسرحية، صدرت في مجلد بعنوان "الأعمال المسرحية".


وحصل صبحي فحماوي على جائزة الطيب صالح" عام 2014 عن مسرحية بعنوان "حاتم الطائي المومياء"، وحصل من وزير الثقافة الفلسطيني على درع "معرض رام الله الدولي للكتاب" 2014 وحصل على الجائزة الأولى، والميدالية الذهبية، في التأليف المسرحي في جامعة الإسكندرية.