التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:11 م , بتوقيت القاهرة

افتتاح مركز هارفارد العالمي في "دبي الطبية"

أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية في الإمارات، عن انضمام مركز كلية هارفارد الطبية لخدمات الصحة العالمية، والتابع لكلية الطب في جامعة هارفارد، إلى مدينة دبي كأول وجود له خارج الولايات المتحدة الأمريكية.


وأوضحت صحيفة "البيان" الإماراتية، اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتحويل دبي إلى مركز جذب علمي على مستوى العالم، على صعيد الخدمات الطبية والأبحاث والدراسات.


ويعد انضمام مركز هارفارد إلى قائمة من أبرز المؤسسات الطبية والصحية والمراكز البحثية التي تعمل تحت مظلة سلطة مدينة دبي الطبية إنجازا كبيرا على الصعيد العلمي، بما في ذلك مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي ومؤسسة الجليلة، ومن المنتظر ان يضيف قيمة كبيرة إلى قطاع الرعاية الصحية بدولة الإمارات وعموم المنطقة.


كما أشارت الصحيفة إلى، أن مركز هارفارد يستقيد بالمثل من تواجده  في دبي، باعتبارها مدينة عالمية تستضيف نخبة من المؤسسات العلمية الرائدة عالميا، وذكرت نائب رئيس سلطة مدينة دبي الطبية، رجاء القرق أن الإمارات تركز دائما على أهمية توفير خدمات ومنتجات رعاية صحية عالية الجودة لكل مواطن، ومقيم على أرض الدولة.


ولفتت القرق إلى أن الدولة تسعى إلى استقطاب الخبرات البحثية القادرة على التعامل مع أبرز المشكلات الصحية وإجراء البحوث والدراسات عليها، والاستفادة مما توفره دبي من بنية طبية وصحية متميزة، ووجود عدد كبير من الخبراء والأطباء المتميزين في قطاع الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن انضمام مركز كلية هارفارد إلى مدينة دبي الطبية يعد إنجازا عظيما، إذ إنه يكرس مكانة دبي كمركز أبحاث عالمي على الصعيد الطبي.


ورغم أن المركز لا يقوم بتوفير خدمات الرعاية الطبية، إلا أنه سيجرى أبحاثا تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات الطبية وجودتها، ومدى الاستفادة منها، كما أنه سيكون للأنشطة البحثية والتدريبية التي سيجريها المركز آثار إيجابية على صحة المواطن الإماراتي، واستفادته من كافة الإمكانات الطبية.