التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:59 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محافظ أسوان يسلم 19 دراجة بخارية للمعاقين

سلم محافظ أسوان، اللواء مصطفي يسري، اليوم الأربعاء،  19 دراجة بخارية لذوي الإعاقة مساهمة من بنك ناصر الاجتماعي ضمن مشروع " دراجة بخارية لكل معاق حركي " والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع محافظات الجمهورية.


وأكد المحافظ، في تصريحات صحفية، أن ذلك يأتي في إطار دعم المحافظة لذوى الاحتياجات الخاصة وتقديم كافة المساعدات الاجتماعية والتنموية والثقافية لهم ودمجهم في المجتمع .


 وأوضح أن جميع أجهزة المحافظة تقف بجانب ذوى الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة وتقدم كافة التيسيرات والمساعدات لهم سواء مادية أو عينية بصفتهم جزء من المجتمع المصري لهم حقوق مثل كافة فئات المجتمع ، مع توفير دراجات بخارية لذوي الإعاقة الحركية تساعدهم فى التحرك وقضاء احتياجاتهم اليومية.


ومن ناحية أخرى، افتتح المحافظ مبنى إدارة الشئون الاجتماعية الجديد بمدينة كوم أمبو بمساحة 242 م2 وتكلف إنشاؤه 2 مليون جنيه ويتكون من 4 أدوار.


ووجه محافظ أسوان ، مسئولي إدارة الشئون الاجتماعية بكوم أمبو، بضرورة استخدام أجهزة الحاسب الآلي في تسجيل كافة البيانات الخاصة بالمواطنين ،مشيراً إلى أن استخدام الحاسب الآلي في تسجيل بيانات المواطنين ييسر التعامل مع أي حالة، كما أنه ييسير على المترددين في إنهاء مصالحهم بأسرع وقت ممكن، وخاصة عقب افتتاح المبنى.


ويهدف  المبنى الجديد لتقديم خدمات اجتماعية لنحو 45119 مواطنا، ويضم 160 موظفا بـ 13 وحدة اجتماعية تابعة للإدارة بكوم إمبو هى وحدة كوم إمبو أول وثان وكفور كوم إمبو وأقليت والعباسية والمنشية والعتمور وفطيرة وفارس وحجازة وسبيل العرب والفؤادية وتقدم من خلاله مساعدات ضمانية شهرية بنحو 4 ملايين جنيه لعدد 10 آلاف و 650 أسرة.