التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:39 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التموين: اهتمام أوروبي وفرنسي للمشاركة في مركز الحبوب

عقد وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي اجتماعا مع كل من مدير إدارة الزراعة والأغذية ببنك التنمية الأوروبي"جيل ميتثال"، وعضو منظمة الفاو "ديميتري بريخودكو"، كما عقد اجتماعا آخر مع الممثلة الخاصة للشؤون الاقتصادية مع الإمارات بوزارة الخارجية الفرنسية، وسفير فرنسا بالقاهرة أندريه باران.


واستعرض حنفي، وفقا لبيان صارد عن الوزارة اليوم الأربعاء، منظومة الخبز الجديدة، ونجاحها في توفير الخبز للمواطنين، والقضاء على الطوابير، وبعض مشروعات الوزارة التي تقوم بتنفيذها، ومنها تطوير وتحديث 105 شون ترابية لتحويلها إلى شون حديثة.


وعرضت مدير إدارة الزراعة والأغذية ببنك التنمية الأوروبي خلال الاجتماع المساهمة في إقامة مشروعي المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال، الذي سيبدأ تنفيذه في دمياط قريبا، ومدينة التجارة والتسوق التي ستقام بالقرب من محور قناة السويس، عن طريق تمويل المستثمرين من القطاع الخاص الذين سيشاركون في هذين المشروعين بتيسيرات كبيرة، والاستثمار في تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وإقامة مناطق لوجيستية للحاصلات الزراعية، وعمل ورش عمل مشتركة، وتقديم الدعم الفني لمشروعات وزارة التموين والتجارة الداخلية.


وأوضحت أنها ستدعو الشركات الاستثمارية الفرنسية العالمية للمشاركة والاستثمار في المشروعين لزيادة العوائد الاقتصادية لكل من مصر وفرنسا.