التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 03:36 ص , بتوقيت القاهرة

نقل 7185 معتمرا بموانىء سفاجا ونويبع

قال المتحدث الإعلامي باسم هيئة موانىء البحر الأحمر، عبد الرحيم مصطفى إنه تم رفع درجة الاستعداد بالموانىء لخدمة المعتمرين منذ بداية موسم العمرة في منتصف ديسمبر الماضى، مشيرا إلى أنه تم نقل 7185 معتمرا بموانىء سفاجا ونويبع.


وقال عبد الرحيم، في بيان صدر عن الهيئة، اليوم الأربعاء، إن ميناء نويبع شهد نقل 5900 معتمر سافر منهم  3500  على متن 77 "باص" وصل  2400 معتمر على متن 55 "باص" من خلال ثلاث عبارات هى "برنسيسة وايلة وسينا"، كما غادر ميناء سفاجا 1285 معتمرا على متن العبارة" أمانة".


وأوضح أن رئيس الهيئة، اللواء مهندس هشام أبو سنة شدد على ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة والعمل على راحة المعتمرين بالتنسيق مع الجهات المعنية بالميناء ورفع كفاءة صالات السفر والوصول وتوفير سيارة إسعاف بجوار العبارة لنقل الحالات الحرجة مع توفير كافة لوازم الإسعافات الأولية.


وأشار إلى قيام لجنة من التفتيش البحري بفحص العبارات والتأكد من صلاحيتها للابحار قبيل كل رحلة مغادرة بالإضافة إلى تبخير العبارات وتوفير وسائل الأمن الصناعي ومعدات الانقاذ بما يتناسب مع اعداد الركاب مع ضرورة الالتزام بالأعداد المسموح بها على متن العبارات.