التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:24 ص , بتوقيت القاهرة

"لوحة كهرباء" مفتوحة بميدان أبو الحجاج الأقصري تثير حفيظة الأهالي

أثارت "لوحة كهرباء" مفتوحة بساحة ميدان سيدي أبو الحجاج الأقصري أمام معبد الأقصر وسط المدينة بجوار منطقه الألعاب الخاصة بالأطفال، حفيظة الأهالي واعتبروه إهمالا قد يعرض الأطفال لخطر الموت وهو ما يتطلب المسائلة.


وعبر الأهالي عن استياءهم من وجود لوحة توزيع كهرباء "مكشوفة" تشكل خطرًا داهمًا يتربص بكل من يقترب منها وخصوصا الأطفال الذين لا يعلمون خطر الاقتراب من مثل هذه المعدات التي قد تودي بحياتهم نتيجة الصعق الكهربائي.


وقالت محمود حسين , أحد الأهالي, إن هذه اللوحة تقع وسط أهم ميدان حيوي بوسط الأقصر وفي منطقة سكنية وهناك أطفال كثيرون يلعبون حولها مشيرا إلى أن من يقومون بعمل صيانة لتلك اللوحة يتركون أبوابها مفتوحة بعد انتهاء مهمتهم فيما يعد منتهى الإهمال  ويؤدي إلى حدوث كارثة إذا قام طفل بوضع يده داخل اللوحة الأمر الذي يجعلها قنبلة موقوتة معدة للانفجار فجأة في وجه كل من يحاول الاقتراب منها وخاصة الأطفال.


وقال أسماء مصطفى , أن خطر الموت يهدد رواد الساحة وغالبيتهم من الأطفال وأسرهم معتبره ذلك " أبشع " صورة من صور الإهمال, متسائلا : هل ننتظر حتى يموت طفل أو طفلة لنتحرك مؤكدة على خطورة هذا الوضع وطالبت بسرعة التعامل معه وإبلاغ طوارئ الكهرباء لإغلاق هذه اللوحة أو نقلها من موقعها الحالي واتخاذ الإجراءات اللازمة بتوجيه المختصين لاتخاذ اللازم حماية للأطفال وحفاظا على حياتهم.