التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

الصحة تطالب بسحب "بيتادين" و"كالمينال" من الصيدليات

طالبت الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والسكان، بضبط وتحريز عدد من المستحضرات الطبية، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنها غير مسجلة لدى قاعدة البيانات المتوفرة للإدارة العامة للتسجيل.


وقالت الوزارة في منشور دوري إن الإدارة العامة للتسجيل طالبت بسحب مستحضري بيتادين محلول مطهر (بوفيدون أيودين 10%) وبيتادين منظف جراحي (بوفيدون أيودين 7.5%)، المدون عليهما إنتاج شركة الشرق الأوسط للمستحضرات الطبية لصالح شركة المصرية للمستحضرات الطبية وتسجيل رقم 24523/2006، ورقم 24523/2006، مؤكدة أن العبوات المسجلة لهذه المستحضرات من إنتاج شركة النيل للأدوية بتصريح من موندى فارما أج بازل، سويسرا.


كما طالبت بسحب مستحضر "كالمينال شراب" إنتاج سيجما للصناعات الدوائية لصالح شركة طيبة للصناعات الدوائية برقم تسجيل 2002/2840، للتشغيلات التالية : رقم 30962 ،وأرقام 20009_22356.


 وأكدت الإدارة أنها أرسلت هذ المنشور للشركة المنتجة وشركات التوزيع لاتخاذ اللازم نحو سحب المستحضر، وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية، وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديريات الشؤون الصحية بالأرصدة والمرتجعات.


وشددت الوزارة على ضرورة تسليم الإحراز لمندوبي الشركة بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فضها إلا في وجود مفتش الصيدلة، على أن تتم موافاة وزارة الصحة من قبل الشركات بالكميات التي تم تحريزها، مع اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة عدم وجود فواتير شراء، وضد الجهة الموردة في حالة وجود تلك الفواتير وإفادة الإدارة بما تم.