التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:55 م , بتوقيت القاهرة

انتهاء أزمة السدة الشتوية لمياه الشرب بمطروح

انتهت السدة الشتوية لمياه الشرب بمطروح، وبدأ الضخ في شبكات المياه بمدينة مرسى مطروح، بعد وصول المياه من ترعة الحمام، وضخها عن طريق محطة الرفع العملاقة جنوب مدينة العلمين بالساحل الشمالى، وذلك دون أن يشعر بها المواطنون من أهالى مطروح.


يأتى ذلك بعد استمرار استمرت السدة الشتوية لمدة 10 أيام الماضية، وعدم وجود مياه بترعة الحمام، ووقف الضخ بالترعة للمياه من قبل وزارة الري والموارد المائية للترعة الوحيدة التي تغذي محافظة مطروح بمياه الشرب.


وبدأت السدة الشتوية بترعة الحمام بمطروح من يوم 9 يناير وانتهت في 19 يناير الجاري، وعادت مرة أخرى عملية الضخ للمياه بالترعة، وتم تشغيل محطة رفع العلمين لتغذية مطروح بمياه الشرب، والتي تم البدء في ضخ أول كميات منها بشبكة مياه الشرب بمدينة مرسى مطروح، طبقا للخطة الموضوعة والتي نجحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح في مواجهة السدة الشتوية، وتنظيم تغطية مطروح بمياه الشرب خلال تلك الفترة.


وكانت شركة مياه الشرب بمطروح قد حذرت أوائل يناير أهالي مطروح، من عدم استهلاك المياه بشكل كبير بالمنازل والوحدات السكنية ورفع حالة الاستعداد والتقشف وعدم الإسراف وشراء مياه شرب من محطة توزيع المياه بالكيلو 9 شرق مطروح طوال مدة السدة الشتوية.