التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:22 ص , بتوقيت القاهرة

"التعليم العالي" تنفي رفض الجامعات لمشروع القانون الجديد

نفى المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، الدكتور عدلي رضا، صحة ما نشره أحد المواقع الإخبارية بشأن تقدم 2000 من أساتذة الجامعات بمذكرات إلى الوزير، يؤكدون فيها عدم موافقتهم على مشروع قانون التعليم العالي.


وأوضح المتحدث في بيان صدر اليوم الاثنين، أن مشروع التعليم العالي مازال في طور الإعداد من خلال لجنة برئاسة رئيس جامعة جنوب الوادي، عباس منصور، مشيرا إلى أم اللجنة اجتمعت ثلاث مرات حتى الآن، ومازال أمامها كثير من العمل، بالتالى فإنه لم يحدث على الإطلاق إرسال مسودة القانون إلى رؤساء الجامعات والأساتذة.


أضاف أنه تم الإعلان مرات عديدة من خلال وزير التعليم العالي بأن مشروع القانون عندما يتم الانتهاء منه سيتم طرحه للحوار المجتمعي، ولن يتم إجازته إلا بعد موافقة المجتمع الجامعي، مؤكدا أنه لم يحدث عقد اجتماع بين الوزير وعدد من عمداء كليات الطب وأساتذة الجامعات يوم الأربعاء الماضى كما ذكر الموقع.


وأكد االدكتور رضا أن وزير التعليم العالي اجتمع مع نقيب الأطباء وسلمه نسخة من مشروع قانون المستشفيات الجامعية لدراسته وإبداء الملاحظات عليه، موضحا أن مشروع قانون المستشفيات الجامعية يطرح حاليا على المجتمع الطبي لمناقشته، وإبداء المقترحات والملاحظات عليه.