التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

"بيت المقدس" يدفع ثمن نشره صور عمليات إرهابية ضد الجيش

دفع تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي ثمن نشره لعدد كبير من الصور ادعى خلالها أنها عمليات قام بها ضد الجيش ومؤسسات الدولة في سيناء، رغم أن هذه الصور قديمة، والتي استفزت الجيش جعلته يوسع حملاته الموسعة ضد الإرهابيين.


ومن بين هذه الصور صور خاصة بمواجهة مع الجيش بالمقاطعة جنوب الشيخ زويد، وصورة أخرى ادعى خلالها التنظيم أنها تخص تفجير دبابة وقتل من بها بجانب صور مراحل تفجير خط الغاز بالعريش  ، وصور لعرض أسلحتهم وملابسهم.


وتسببت تلك الصور والتعليقات التى وردت عليها في استفزاز قوات الجيش ورفع درجة استعدادتها لأقصى درجة وشن 3 حملات موسعة وجهت خلالها ضربات موجعة للتنظيم، حيث قتل 4 من التنظيم وألقى القبض على 12 آخرين  بالعريش والشيخ زويد.


كما تم تدمر 9 خنادق وورشة لتصليح السيارات ومخزن للمتفجرات جنوب رفح بجانب تدمير 62 بؤرة إرهابية و7 سيارات و22 دراجة بخارية.


وقال مصدر عسكرى بالجيش الثاني، في تصريح لــ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، إن نشر مثل هذه الصور يدل على الضعف والهوان الذى بدأ يضرب التنظيم فى الآونة الأخيرة وأصبح لا حول ولا قوة له فلجأ لصور عن عمليات قديمة لإثبات أنه ما زال متواجدا وتأثيره متواصل رغم حملات الجيش اليومية.