التوقيت السبت، 01 يونيو 2024
التوقيت 03:47 ص , بتوقيت القاهرة

تعديل الخطة العلاجية لـ 339 مريضا بالقليوبية

شهدت مستشفى ناصر العام بمحافظة القليوبية، احتفالية اليوم الاثنين، بالعيد السنوي لـ "الصيدلة الإكلينيكية" بالمستشفى، بحضور وكيل نقابة صيادلة القليوبية، وأعضاء مجلس النقابة، ومدير إدارة الصيدلة بالمحافظة وممثلى الإدارة المركزية للشئون الصحية.


 وعرضت رئيس قسم الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفى الدكتورة سحر فوزي، ما أنجزته المستشفى خلال عام من متابعة 669حالة بقسمي الباطنة والرعاية المركزة، وتعديل الخطة العلاجية في 339حالة بنسبة 54?، وتم وضع بروتوكولات ببعض الأقسام، والإجابة علي 52 استفسارا طبيا عن طريق مركز المعلومات الدوائية، وتنظيم محاضرات للفريق الطبي.


وأكدت رئيسة قسم الصيدلة أن فريق العمل يطمح في التوسع ليشمل باقي أقسام المستشفى، ويسعى للتميز في أداء أعمال مركز المعلومات الدوائية "إنديك" الذي سيخدم آلاف المرضى .


من جانبه قال وكيل نقابة صيادلة القليوبية الدكتور عصام عطية ، أن النقابة كان لديها حلم ورؤية تطبيق الصيدلة الإكلينيكية منذ ثلاثة أعوام، مشيرا إلى أنه لا يزال آمامنا تحديات كبيرة في الوقوف مع الصيادلة ودعمهم لتخطيها وتحقيق المستهدف، سواء على المستوى العلمي وتجهيز الصيادلة، أو المستوى المادي عبر الدعم اللوجستي.