التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:33 م , بتوقيت القاهرة

"الجيل" يرحب بقانون تفضيل المنتج المصري

أشاد رئيس حزب "الجيل"، ناجي الشهابي، بالقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في شأن تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية، مؤكدا أن ذلك القانون سيساعد في رواج المنتج المحلي والصناعة المصرية.


وقال الشهابي، في بيان صدر عن الحزب اليوم، إن القرار سيساعد على تحفيز المستثمرين لضخ استثمارات جديدة في المجال الصناعي، وتوفير فرص عمل جديدة، كما سيساعد في تحسين أداء ميزان المدفوعات من خلال توفير العملات الأجنبية، التي يتم سدادها لشراء المنتجات المستوردة.


كما أشاد رئيس الحزب بالتعديلات التي أدخلها قسم التشريع بمجلس الدولة على مشروع القانون، التي تضمنت حذف استثناء العقود التي تسري عليها المادة 8 من قانون المناقصات والمزايدات، المتعلقة بعقود وزراتي الدفاع والإنتاج الحربي وأجهزتهما، وأن يقتصر الاستثناء فقط على العقود التي تقتضي اعتبارات الأمن القومي سريتها في الحالات التي يصدر بها قرار من رئيس الوزراء.


وحيا الشهابي الحكومة على استجابتها لتلك التعديلات، مشيرا إلى أنه كان يمكنها رفضها، فالدستور ألزم الحكومة بعرض مشروعات القوانين على مجلس الدولة، لكنه لم يلزمها بالاستجابة لتعديلاته، بحسب بيان الحزب.