التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:10 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة الإمارات تبحث التعاون مع "سونكلا" التايلندية

وام - أبوظبي 


بحثت جامعة الإمارات العربية المتحدة مع وفد إداري وأكاديمي من جامعة الأمير سونكلا الحكومية التايلندية، اليوم الاثنين، إمكانية التعاون في مجال التبادل الطلابي والبحثي إلى جانب تعاون أعضاء هيئة التدريس.


وأوضحت وكالة أنباء الإمارات، وام، اليوم الاثنين، أن نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور غالب الحضرمي، أكد خلال لقائه الوفد التايلندي بمركز الأعمال بالمبنى الهلالي لجامعة الإمارات، إلتزام الجامعة بتفعيل مذكرة التفاهم العلمية الموقعة بين الجانبين، مشيرا إلى قدرة الكوادر الأكاديمية والبحثية والطلابية في الجامعتين على تقديم صورة مثلى للتعاون المشترك في مجالات مختلفة.


وقدم عميد كلية القانون الدكتور محمد حسن لمحة عن تأسيس الكلية وأقسامها ومراحل تطورها منوها بدور قسم الشريعة والدراسات الإسلامية في تقديم المناهج التي تترجم سماحة الإسلام ووسطيته واحترام القيم والتنوع الثقافي.


من جانبه قال نائب رئيس جامعة الأمير سونكلا الدكتور بي شيت روانج، أن هم لدراسة الشريعة الإسلامية في كلية القانون بجامعة الإمارات، علاوة على الاستفادة من الاستشارات الأكاديمية في مجال اللغة العربية لتطوير مستوى تدريسها في جامعة الأمير سونكل، التي تحتوي على أقسام متعددة في مجال الدراسات الإسلامية الفترة المقبلة ستشهد ابتعاث طالبين من جامعتواللغة العربية.