التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:23 ص , بتوقيت القاهرة

مغردو اليمن ضد "الإنقلاب": القتل في صنعاء والقاتل في طهران

بعد أن فقدت الدولة الرسمية في اليمن سيطرتها على أدواتها وأجهزتها، بحسب ما نشره بعض المسئولين اليمنيين على حساباتهم الرسمية والشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اتجه مستخدمو "السوشيال ميديا" لمشاركة أخبار أحداث العاصمة، صنعاء، وما تشهده من اقتتال وتبال لإطلاق النار بين عناصر جماعة أنصار الله وقوات حماية القصر الجمهوري بمحيطه.








من جانبهم، زج مغردون باسم إيران في آتون الصراع اليمني، زاعمين ضلوعها في أحداث اشتباكات اليوم، وأنها تتحكم في مجريات الأحداث على أرض الواقع باليمن من وراء ستارها، جماعة الحوثيين، التي تستخدمها للسيطرة على القرار السياسي في صنعاء، على حد قولهم.


الناشطة اليمينة، توكل كرمان، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، اتهمت إيران صراحة في تغريدة لها، كذلك الكاتب الصحفي الفلسطيني، بجريدة "العرب" القطرية، ياسر الزعاترة، شبه الحوثيين بـ"الاحتلال"، مضيفا أنهم سيدركون مدى الورطة التي أوقعتهم فيها إيران، ووصف آخرون أصوات القتال بأنها تشبه الحرب الأهلية باليمن عام 1994.







 


مستخدمون من أنحاء الوطن العربي وصفوا الاقتتال الدائر بين جماعة أنصار الله "الحوثيين" والقوات اليمنية بأنه "انقلاب" رسمي من جماعة الحوثي، موضحين دعمهم لـ"شرعية" الرئيس اليمني عبدربه الهادي منصور ضد محاولات الانقلاب عليه.




يذكر أن ساحات الشوارع المحيطة بالقصر الرئاسي في العاصمة اليمنية، صنعاء، تشهد اقتتالا دائرا وإطلاق نيران متبادلا بين ميليشيات جماعة أنصار مروان عبدالملك الحوثي وقوات حرس القصر والقوات المسلحة اليمنية منذ صباح اليوم، واستطاعت جماعة الحوثي السيطرة على وكالة الانباء اليمنية الرسمية والتلفزيون اليمني، التي حذرت وزيرة الإعلام من نقل أي أخبار عنه.