التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 04:13 م , بتوقيت القاهرة

"المهندسين" تطرح مسابقة للأفكار الإبداعية

تُنظم شعبة الهندسة المعمارية بنقابة المهندسين، يوما للاحتفال بالمهندس المصري، في شهر أبريل المقبل، ضمن فاعليات أولمبياد الأمل والعمل لبناء إنسان ومجتمعات مستقبلية، والذي يهدف لتقديم أفكار مبتكرة لحل أزمة الإسكان بمصر.


وأوضحت نقابة المهندسين، في بيان لها، اليوم الاثنين، أن المسابقة مفتوحة أمام جميع المهندسين المعماريين للمشاركة بأطروحاتهم وأفكارهم لتطوير مجال البناء بمصر، مؤكدة دعوتها للحكومة لتبني تلك المبادرة.


وأكدت النقابة أن المسابقة تستهدف التخطيط لأفكار جديدة للبناء والتشييد بمناطق "حلايب وشلاتين وبورسعيد وسيناء والإسماعيلية"، وقسمت المناطق وفقا لجدول زمني.


وكشفت النقابة عن حجم الجوائز المقدمة للأفكار الفائزة بالمسابقة، مشيرة إلى أن إجمالي هذه الجوائز يصل إلى 300 ألف جنيه، مضيفة أن التسجيل للمسابقة متاحا من تاريخ 26 يناير الجاري وحتى نهاية مارس المقبل.


كانت نقابة المهندسين نظمت ظهر اليوم حلقة نقاشية للحديث حول تدشين مسابقة تنمية إقليم قناة السويس تحت عنوان الأمل والعمل لبناء إنسان ومجتمعات مستقبلية، بحضور كلا من نقيب المهندسين، طارق النبراوي، وأستاذ قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بالجامعة البريطانية بمصر، أحمد راشد، وعضو مجلس نقابة المهندسين، حمدي سطوحي، وعدد من أساتذة مهنة الهندسة.


ومن جانبه، أكد نقيب المهندسين، طارق النبراوي، خلال كلمته بالمؤتمر، أن مسابقة تنمية إقليم قناة السويس، تأتي ضمن مجهودات النقابة للقيام بواجبها تجاه الوطن، وتنميته الشاملة، مضيفا أن المسابقة تهدف للوصول لأفكار جديدة وبناء شكل المنشآت المعمارية مستقبلا.