التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:55 م , بتوقيت القاهرة

محافظ دمياط: 2.5 مليون جنيه لتطوير المدخل الجنوبي للمدينة

أعلن محافظ دمياط اللواء محمد عبداللطيف منصور، أنه تم تخصيص 2.5 مليون جنيه، لأعمال توسعة وتطوير طريق مدخل مدينة دمياط الجنوبي من ميدان عزب النهضة، وحتى البنك الأهلي، وعلى كورنيش النيل جنوب المدينة.


وأوضح المحافظ، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن الأعمال تشمل توسعة الطريق من الجانبين لتصل من 8 أمتار إلى 12 مترا، عرض كل حارة مع تعديل مطابق الصرف الصحي بالمنسوب الملائم لمستوى الطريق، وكذلك تطوير الجزيرة الوسطى بالبلدورات وزراعتها بالأشجار، وعمل فتحات آمنة لدوران السيارات.


وأشار "منصور"، إلى أنه سيتم تطوير وتوسعة الميدان أمام نادي المهندسين، وذلك ضمن الخطة الطموحة التي أطلقتها المحافظة لتطوير مداخل ومحاور مدينة دمياط العاصمة، كما يصب هذا الطريق في الطريق الجديد لامتداد طريق رأس البر، غربي المدينة على كورنيش النيل عبر سد دمياط .


وأكد محافظ دمياط، أن هذا الطريق يخدم المواطنين القادمين إلى مدينة دمياط من مراكز الزرقا وفارسكور والروضة والرحامنة وجنوب غرب المدينة وضواحيها، وكذلك ركاب طريق "دمياط – المنصورة" شرق نهر النيل، كما يخدم المواطنين المتجهين إلى مدينة رأس البر عبر سد دمياط، دون اللجوء إلى مركز مدينة دمياط.